في بعض الأحيان ، القليل هو الأكثر.

في Prairie ، مهمتنا هي إعادتك إلى حياتك. توفر علاجاتنا المبتكرة طفيفة التوغل لأمراض القلب لمرضانا ألمًا أقل ووقت تعافي أقصر.

 

عندما لا تعمل صمامات القلب ، فإنها يمكن أن تسبب أعراض ضيق التنفس ، والتعب ، وألم في الصدر وحتى قصور القلب الاحتقاني. في Prairie ، نقدم بدائل طفيفة التوغل مثل TAVR و MitraClip لمساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض القلب الصمامية. سيلتقي المرضى بفريق من المتخصصين في عيادة الصمام لدينا الذين يعملون جميعًا في شراكة لتحديد خطة علاج فريدة لكل مريض.

TAVR

يُطلق على البديل البصري لجراحة القلب المفتوح استبدال الصمام الأورطي عبر القسطرة (TAVR). كان معهد برايري للقلب في مستشفى إتش إس إتش إس سانت جون أول مستشفى في ولاية إلينوي يشارك في هذا العلاج المنقذ للحياة والذي يعطي الأمل لمرضى القلب الذين هم في أمس الحاجة إليه.

بالاعتماد على صور الأشعة السينية ، يتم إدخال قسطرة في الشريان الفخذي في أعلى الفخذ. مع استمرار ضربات القلب ، يتم توجيه صمام قلب قابل للانهيار داخل القسطرة إلى الصدر. يبلغ قطر هذا الصمام حوالي قطر قلم الرصاص رقم 2 فقط. بمجرد الدخول ، يتم توسيع الصمام البديل ، ودفع الصمامات التالفة جانبًا. ثم يتم تأمين الصمام البديل في مكانه ، حيث يبدأ في العمل على الفور. ثم تتم إزالة القسطرة. نظرًا لأن الإجراء طفيف التوغل ولا يتطلب أي قطع تقريبًا ، يمكن لمعظم المرضى توقع فترة نقاهة في المستشفى لمدة ثلاثة أيام أو أقل.

الأسئلة المتكررة

ما هي فوائد TAVR؟

يجب أن تبدأ في الشعور بالتحسن على الفور. هذا لأن صمام قلبك يعمل الآن بشكل صحيح. قد يستغرق بعض المرضى وقتًا أطول ليشعروا بالتحسن. أبلغ العديد من مرضى TAVR عن فوائد مثل:

  • الحصول على المزيد من الطاقة
  • القدرة على القيام بالأنشطة اليومية
  • التنفس بشكل طبيعي
  • الشعور بألم أقل
  • الشعور بقلق أقل
كيف سيكون وقت الشفاء؟

نظرًا لأن استبدال الصمام الأورطي عن طريق القسطرة هو إجراء طفيف التوغل ، فإن معظم المرضى يغادرون المستشفى في غضون 1-3 أيام. 

ما التحضير الذي يجب أن أفعله مسبقًا؟

سيزودك فريق عيادة الصمامات بتعليمات حول كيفية التحضير لإجراء TAVR الخاص بك. 

الأسئلة المتكررة

ما هي فوائد عيادة الصمام؟

توفر عيادة Prairie Valve للمرضى إمكانية الوصول إلى فريق من أخصائيي القلب. يضمن نموذج فريق الرعاية هذا أن يتلقى كل مريض خطة فردية للمساعدة في علاج حالتهم الفريدة.   

كيف سيكون وقت الشفاء؟

نظرًا لأن كل قلب فريد من نوعه ، يمكن أن يكون الشفاء متغيرًا اعتمادًا على نوع العلاج الذي يتلقاه المريض.  

ما التحضير الذي يجب أن أفعله مسبقًا؟

سيتحدث معك أحد منسقي عيادة Valve Clinic قبل زيارتك للتأكد من أنك تفهم ما يمكن أن تتوقعه من زيارة عيادة Valve Clinic.  

عيادة أمراض القلب الهيكلية

مثل أي هيكل أو آلة ، يحتاج القلب إلى صيانة. هذا هو السبب الذي يدفع الأطباء إلى اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة حيث يوصي أي متجر سيارات بتغيير الزيت وتدوير الإطارات. قد يكون الإصلاح عبارة عن تغيير سائل أو أنبوب مفتوح (دعامة) أو حل بديل (تجاوز) أو مشكلة كهربائية (استئصال). عندما لا ينجح ذلك ، فقد يتطلب الأمر تغيير طريقة بنائه (الهيكل).

إدارة أمراض القلب المزمنة عن طريق تعديل الهيكل

تعتبر جميع الحالات مثل الرجفان الأذيني (AFib) وعيوب القلب وفشل القلب من المشكلات المزمنة للقلب والتي يمكن علاجها بشكل أفضل من خلال معالجة بنية القلب.

تعمل الأساليب الهيكلية المبتكرة في Prairie على تحسين حياة الأشخاص الذين قد يعيشون مع "الخافق". من إصلاح / استبدال صمام القلب المفتوح ، وإصلاح الصمام طفيف التوغل إلى الأجهزة الهيكلية القابلة للزرع ، يمكن أن يساعدك الحل الهيكلي على العيش بشكل أفضل. إذا كنت تكافح من أجل إدارة مشكلة مزمنة في القلب ، فتحدث إلى طبيب البراري اليوم.

ميترا كليب

ما هو خيار MitraClip؟

MitraClip هو خيار علاجي غير جراحي وعلاجي طفيف التوغل للمرضى الذين يعانون من تسرب شديد في الصمام الميترالي (قلس الصمام التاجي) والذين يعتبرون من المخاطر العالية للغاية بالنسبة لإجراءات جراحة القلب المفتوح التقليدية. تشمل الفوائد وقتًا أقصر للشفاء ، وإجراءات طفيفة التوغل ، وألم أقل بشكل ملحوظ مقارنة بجراحة القلب المفتوح ، وتحسين نوعية الحياة والأعراض ، وتقليل الاستشفاء لفشل القلب الاحتقاني وخيار منقذ للحياة للمرضى المعرضين لخطر كبير.

ما هو ارتجاع الصمام التاجي؟

الارتجاع التاجي (MR) هو اضطراب صمام القلب الشائع الذي يتسبب في تسرب الدم إلى الوراء عبر الصمام التاجي للقلب. يُعد تدلي الصمام التاجي أو مرض الصمام التاجي المخاطي سببًا شائعًا للإصابة بالرنين المغناطيسي. إنه يتسبب في أن تصبح النشرة (اللوحات) التاجية (اللوحات الموجودة داخل الصمام والتي تفتح وتغلق للسماح للدم بالمرور) ممتدة أو مرنه ولا تغلق بإحكام ، مما يؤدي إلى تسرب الدم أو الرنين المغناطيسي. إذا حدث تسرب شديد مصحوبًا بأعراض مثل ضيق التنفس وعلامات قصور القلب الاحتقاني ، فإن جراحة القلب لإصلاح الصمام الميترالي أو استبداله هي أفضل خيار علاجي. الجراحة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لبعض المرضى.

لدي صمام تاجي شديد التسريب ، فماذا أفعل؟

لمعرفة ما إذا كنت مرشحًا محتملاً للعلاج بمشبك MitraClip ، سيكون لديك تقييم شامل من قبل فريق متعدد التخصصات في معهد القلب في Prairie بما في ذلك طبيب قلب وجراح قلب وطبيب تخدير. سيكون لديك مخطط صدى القلب عبر الصدر (TTE) ومخطط صدى القلب عبر المريء (TEE) لتحديد ما إذا كان العلاج باستخدام MitraClip ممكنًا. سيركز الفريق على مدى جودة إدارة حالتك بالأدوية ، وما إذا كنت مرشحًا للجراحة التقليدية وما إذا كنت ستستفيد من العلاج باستخدام MitraClip.

معهد برايري للقلب في مستشفى إتش إس إتش إس سانت جون كان أول مستشفى يقوم بإجراء MitraClip في إلينوي خارج منطقة شيكاغو الحضرية.

ماذا يحدث أثناء إجراء MitraClip؟

يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير العام. وهي تنطوي على زرع مشبك أو أكثر على الصمام التاجي في منطقة التسرب ، دون جراحة عن طريق قسطرة يتم إدخالها عبر الوريد في الفخذ. بمجرد وضع المشبك في مكانه ، سيصبح جزءًا دائمًا من قلبك ، مما يسمح للصمام التاجي بالإغلاق بإحكام أكبر ويقلل التدفق العكسي للدم.

شاهد كيف يتم تنفيذ الإجراء في الفيديو أدناه.

الأسئلة المتكررة

ما هي فوائد MitraClip؟

تشمل الفوائد وقتًا أقصر للشفاء ، وتدخلًا طفيفًا ، وألمًا أقل بشكل ملحوظ مقارنة بجراحة القلب المفتوح ، وتحسين نوعية الحياة والأعراض ، وتقليل الاستشفاء لفشل القلب الاحتقاني.

كيف سيكون وقت الشفاء؟
متوسط ​​مدة الإقامة في المستشفى هو يوم أو يومين. يكون المرضى بشكل عام مستيقظين ويمشون في اليوم التالي للإجراء.
ما التحضير الذي يجب أن أفعله مسبقًا؟

سيقدم لك طبيب القلب الخاص بك تعليمات محددة ليوم الإجراء. ومع ذلك ، نظرًا لعدم وجود شق في صدرك ، يكون التحضير قبل الإجراء ضئيلًا.

WATCHMAN®

ما هو زرع WATCHMAN LAAC؟

جهاز WATCHMAN عبارة عن جهاز ذاتي التوسيع على شكل مظلة يتم زرعه بشكل دائم في LAA لإغلاقه. يمنع تجلط الدم في LAA من دخول مجرى الدم. وهي مصنوعة من مواد شائعة في العديد من الأجهزة الطبية ، وحجمها حوالي الربع ، ولا يمكن رؤيتها خارج الجسم.

كيف يتم زرع جهاز WATCHMAN؟

يتم إجراء غرسة WATCHMAN عادةً أثناء نومك. سيوجه طبيبك جهاز WATCHMAN إلى قلبك من خلال أنبوب مرن (قسطرة) يتم إدخاله من خلال وريد في الجزء العلوي من ساقك. بمجرد تأكيد الوضع ، سيقوم طبيبك بتحرير الغرسة لتركها بشكل دائم في القلب. لا يتطلب الزرع جراحة قلب مفتوح. ستحتاج بعد ذلك إلى البقاء في المستشفى طوال الليل ويستغرق التعافي عادةً حوالي 24 ساعة. بعد 6 أسابيع ، قد تتمكن من التوقف عن تناول مسيلات الدم.

ما هي الخطوات قبل زرع WATCHMAN؟

لمعرفة ما إذا كنت مرشحًا محتملاً للعلاج باستخدام جهاز WATCHMAN ، سيكون لديك تقييم شامل من قبل فريق WATCHMAN في معهد Prairie Heart Institute. سيشمل ذلك:

  • مخطط صدى القلب عبر المريء (TEE)
    تُستخدم صور TEE لتقييم شكل وحجم LAA الخاص بك. ستساعد القياسات طبيبك على تحديد حجم جهاز LAAC. لن تتمكن من تناول أو شرب أي شيء قبل 6 ساعات من TEE.
  • زيارة المختبر
    في يوم TEE الخاص بك ، سيكون لديك سحب دم لتقييم القيم المخبرية الأساسية.

الأسئلة المتكررة

ما هي فوائد الحارس؟

الفائدة الأكثر أهمية للمرضى هي أنهم لم يعودوا بحاجة إلى مضادات التخثر من أجل الرجفان الأذيني.  

كيف سيكون وقت الشفاء؟

عادة ما يغادر معظم المرضى المستشفى في غضون يوم أو يومين بعد العملية.  

ما التحضير الذي يجب أن أفعله مسبقًا؟

الحارس هو إجراء طفيف التوغل. سيزودك طبيب القلب بالتعليمات الخاصة بيوم الإجراء. 

الاجتثاث القلبي

ما هو الاجتثاث القلبي؟

يستخدم الاستئصال القلبي الطاقة لعمل ندوب صغيرة في أنسجة القلب. تساعد هذه الندبات في إيقاف الإشارات الكهربائية غير الطبيعية التي تنتقل عبر قلبك وتسبب عدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب). يمكن أن يعالج الاستئصال القلبي أيضًا الرجفان الأذيني (a-fib). قد يوصي طبيب القلب الخاص بك بالاستئصال إذا لم تحل الأدوية أو الإجراءات الأخرى ، مثل تقويم نظم القلب ، عدم انتظام ضربات القلب.

هناك نوعان من الاستئصال القلبي:

  • الترددات اللاسلكية:  يستخدم القسطرة لإرسال طاقة الترددات الراديوية (على غرار حرارة الميكروويف) التي تخلق ندبات دائرية حول كل وريد أو مجموعة من الأوردة.
  • الاستئصال بالتبريد: ترسل قسطرة واحدة بالونًا مقلوبًا بمادة تعمل على تجميد الأنسجة لإحداث ندبة.

الأسئلة المتكررة

ما هي فوائد الاجتثاث القلبي؟

يمكن أن يكون الاستئصال القلبي ناجحًا في علاج العديد من أنواع عدم انتظام ضربات القلب. لم يعد العديد من المرضى بحاجة إلى أدوية مثل مميعات الدم بعد الاستئصال الناجح.  

كيف سيكون وقت الشفاء؟

قد تحتاج إلى قضاء ليلة في المستشفى ، لكن معظم الناس يعودون إلى المنزل في نفس اليوم. إذا كان الأمر كذلك ، فسوف تستريح في غرفة الإنعاش لبضع ساعات بينما تراقب الممرضة عن كثب معدل ضربات قلبك.  

ما التحضير الذي يجب أن أفعله مسبقًا؟

سيزودك طبيب القلب الخاص بك بالتعليمات التي يجب اتباعها قبل الإجراء الخاص بك.  

جراحة القلب

ما هي جراحة القلب المفتوح؟

جراحة القلب أو القلب المفتوح هي عملية لإصلاح مشكلة داخل الصدر أو القلب. يتم إجراؤها من قبل الجراح الذي يفتح الصدر للوصول إلى القلب.

يمكن أخذ شريان من الصدر أو الساق ويمكن تطعيمه لتوجيه التدفق حول الوعاء المصاب.

إجراء آخر يتم إجراؤه عن طريق جراحة القلب المفتوح هو استبدال الصمام التالف. هناك حاجة إلى وجود صمامات في القلب لمنع عودة الدم إلى أجزاء من القلب بعد ضخه منها. يتم فحص العديد من المرضى في عيادة Prairie Valve قبل جراحة الصمام. 

يمكن أيضًا إصلاح مشكلة أخرى تسمى تمدد الأوعية الدموية الأبهري عن طريق جراحة القلب المفتوح. يحدث هذا عندما يكون هناك انتفاخ في الشريان الرئيسي الذي يغادر القلب.

الأسئلة المتكررة

ما هي فوائد جراحة القلب المفتوح؟

بعد الشفاء من جراحة القلب المفتوح ، يجب أن يكون هناك تحسن في الأعراض مثل ضيق التنفس وألم الصدر. 

كيف سيكون وقت الشفاء؟

سيختلف الاسترداد بناءً على نوع الإجراء. 

ما التحضير الذي يجب أن أفعله مسبقًا؟

يرجى سؤال جراحك عن الاستعدادات قبل الجراحة. 

نحن أكثر من مجرد أحدث العلاجات

لا تُحدث أحدث التقنيات فرقًا كبيرًا بدون نظام الرعاية الفريد الذي وضعه Prairie.

إشعار بعدم التمييز: الانجليزية

Prairie Cardiovascular هو طبيب و APC للرعاية الصحية للقلب والأوعية الدموية والعلاجات في مواقع متعددة في جميع أنحاء وسط إلينوي. توفر منظمتنا أفضل أطباء القلب في الولاية بدقة جراحية مشهورة ونصائح احترافية بشأن المشكلات المتعلقة بالقلب. نقوم باختبار وعلاج جميع أعراض القلب الشائعة مثل آلام الصدر ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع ضغط الدم ، والنفخات ، والخفقان ، وارتفاع الكوليسترول ، والمرض. لدينا العديد من المواقع بما في ذلك المدن الكبرى مثل ديكاتور وكاربونديل وأوفالون وسبرينجفيلد.

217.788.0706

Sometimes, less is more.

At Prairie, it is our mission to get you back to your life. Our innovative, minimally invasive treatments for heart disease provide our patients with less pain and a shorter recovery time.

 

When heart valves don’t work, they can cause symptoms of shortness of breath, fatigue, chest pain and even congestive heart failure.  At Prairie, we offer minimally invasive alternatives such as TAVR and MitraClip to help patients with valvular heart disease. Patients will meet a team of specialists in our valve clinic who all work in partnership to determine a unique treatment plan for every patient.

TAVR

The visionary alternative to open heart surgery is called Transcatheter Aortic Valve Replacement (TAVR). Prairie Heart Institute at HSHS St. John’s Hospital was the first hospital in downstate Illinois to share this life-saving treatment that’s giving hope to heart patients who need it most.

Guided by X-ray images, a catheter is inserted into the femoral artery in the upper thigh. With the heart still beating, a collapsible heart valve inside the catheter is guided into the chest. This valve is only about the diameter of a #2 pencil. Once inside, the replacement valve is expanded, pushing aside the damaged valves. The replacement valve is then secured into place, where it begins to function immediately. The catheter is then removed. Because the procedure is minimally invasive and requires virtually no cutting, most patients can expect an in-hospital recovery time of three days or less.

Frequently Asked Questions

What Are The Benefits of TAVR?

You should start feeling better right away. This is because your heart valve is now working properly. Some patients may take longer to feel better. Many  TAVR patients report benefits like:

  • Having more energy
  • Being able to do everyday activities
  • Breathing normally
  • Experiencing less pain
  • Feeling less anxious
What will my recovery time be like?

Since TAVR is a minimally invasive procedure, most patients leave the hospital in 1-3 days. 

What preparation should I do beforehand?

Your valve clinic team will provide you with instructions of how to prepare for your TAVR procedure. 

Frequently Asked Questions

What Are The Benefits of a Valve Clinic?

The Prairie Valve clinic provides patients with access to a team of heart specialists. This care team model ensures that each patient receives an individualized plan to help treat their unique condition.   

What will my recovery time be like?

Because every heart is unique, recovery can be variable depending upon the type of treatment a patient receives.  

What preparation should I do beforehand?

One of our Valve Clinic Coordinators will speak with you before your visit to ensure that you understand what you can expect from a visit to the Valve Clinic.  

Structural Heart Disease-Valve Clinic

Like any structure or machine, the heart requires maintenance. It’s why doctors push diet and exercise as any automotive shop recommends oil change and tire rotation. The fix may be a fluid change or a pipe opened (stent), a work around (bypass) or an electrical problem (ablation). When that doesn’t work, it may require changing how it was built (structure).

Managing Chronic Heart Diseases by Altering the Structure

Conditions such as atrial fibrillation (AFib), heart defects and heart failure are all considered chronic issues of the heart that might best be served by addressing the structure of the heart.

Innovative structural approaches at Prairie are improving the lives of people who may be living with a “beater.” From open heart valve repair/replacement, minimally invasive valve repair to implantable structural devices, a structural solution could help you live better. If you are struggling to manage a chronic heart issue, talk to a Prairie doctor today.

MitraClip

What is the MitraClip option?

MitraClip is a non-surgical and minimally invasive treatment option for patients with severely leaky mitral valve (mitral valve regurgitation) who are considered too high risk for traditional open-heart surgery procedures. Benefits include a shorter recovery time, minimally invasive procedure, significantly less pain compared to open heart surgery, improvement in quality of life and symptoms, and reduction in hospitalization for congestive heart failure and potentially life-saving option for high risk patients.

What is Mitral Valve Regurgitation?

Mitral regurgitation (MR) is a common heart valve disorder that causes blood to leak backwards through the heart’s mitral valve.  Mitral valve prolapse or myxomatous mitral valve disease is a common cause of MR. It causes the mitral leaflet(s) (the flaps inside the valve that open and close to let blood through) to become stretchy or floppy and they do not close tightly, leading to leakage of blood or MR. If severe leakage occurs with symptoms such as shortness of breath and signs of congestive heart failure, heart surgery to repair or replace the mitral valve is the best treatment option. Surgery is too risky for some patients however.

I have a severely leaky mitral valve, what should I do?

To see if you are a possible candidate for treatment with the MitraClip, you will have a comprehensive assessment by a multidisciplinary team at Prairie Heart Institute including a cardiologist, cardiac surgeon and anesthesiologist. You will have a transthoracic echocardiogram (TTE) and transesophageal echocardiogram (TEE) to determine whether treatment with MitraClip is possible. The team will focus on how well your condition has been managed with medications, whether you are a candidate for conventional surgery and if you would benefit from treatment with the MitraClip.

Prairie Heart Institute at HSHS St. Johns Hospital is the first (and only) hospital to perform and offer the MitraClip procedure in Illinois outside of the Chicago metropolitan area.

What happens during the MitraClip Procedure?

The procedure is performed under general anesthesia. It involves implanting one or more clips on the mitral valve in the area of the leakage, without surgery by means of a catheter inserted through the vein in the groin. Once the clip is in place it will become a permanent part of your heart, allowing your mitral valve to close more tightly and reduce the backward flow of blood.

Watch how the procedure is performed in the video below.

Frequently Asked Questions

What Are The Benefits of MitraClip?

Benefits include shorter recovery time, minimally invasive, significantly less pain compared to open heart surgery, improvement in quality of life and symptoms, and reduction in hospitalization for congestive heart failure.

What will my recovery time be like?
The average hospital stay is 1-2 days. Patients are generally up and walking the day following the procedure.
What preparation should I do beforehand?

Your cardiologist will provide you with specific instructions for the day of the procedure. However, since there is no incision in your chest, pre-procedure preparation is minimal.

WATCHMAN®

What is WATCHMAN LAAC implant?

The WATCHMAN device is a parachute-shaped self-expanding device permanently implanted in the LAA sealing it off. It prevents blood clots in the LAA from entering the bloodstream. It is made of materials that are common to many medical devices, is about the size of a quarter, and it cannot be seen outside the body.

How is the WATCHMAN device implanted?

The WATCHMAN Implant is typically performed while you are asleep. Your doctor will guide the WATCHMAN device into your heart through a flexible tube (catheter) inserted through a vein in your upper leg. Once the position is confirmed, your doctor will release the implant to leave it permanently in the heart. The implant does not require open heart surgery. You would then need to stay in the hospital overnight and recovery typically takes about 24 hours. After 6 weeks, you may be able to stop taking your blood thinner.

What are the steps before WATCHMAN implant?

To see if you are a possible candidate for treatment with the WATCHMAN device, you will have a comprehensive assessment by the WATCHMAN team at Prairie Heart Institute. This will include:

  • A Transesophageal Echocardiogram (TEE)
    TEE images are used to evaluate the shape and size of your LAA. The measurements will help your doctor determine the size of the LAAC device. You will not be able to eat or drink anything 6 hours prior to the TEE.
  • LABORATORY VISIT
    On the day of your TEE you will have a blood draw to evaluate basic lab values.

Frequently Asked Questions

What Are The Benefits of Watchman?

The most significant benefit for patients is that they no longer require anticoagulation for their atrial fibrillation.  

What will my recovery time be like?

Most patients typically leave the hospital in 1-2 days after the procedure.  

What preparation should I do beforehand?

Watchman is a minimally invasive procedure. Your cardiologist will provide you with instructions for the day of the procedure. 

Cardiac Ablation

What is Cardiac Ablation?

Cardiac ablation uses energy to make small scars in your heart tissue. These scars help stop abnormal electrical signals that move through your heart and cause an irregular heartbeat (arrhythmia). Cardiac ablation can also treat atrial fibrillation (a-fib). Your cardiologist may recommend an ablation if medications or other procedures, such as a cardioversion, don’t resolve your arrhythmia.

There are 2 types of cardiac ablation:

  • Radiofrequency ablation:  Uses catheters to send radiofrequency energy (similar to microwave heat) that creates circular scars around each vein or group of veins.
  • Cryoablation: A single catheter sends a balloon tipped with a substance that freezes the tissues to cause a scar.

Frequently Asked Questions

What Are The Benefits of Cardiac Ablation?

Cardiac Ablation can be successful in treating many types of irregular heart rhythms. Many patients no longer require medication like blood thinners after a successful ablation.  

What will my recovery time be like?

You may need to spend a night in the hospital, but most people go home the same day. If so, you’ll rest in a recovery room for a few hours while a nurse closely watches your heart rate.  

What preparation should I do beforehand?

Your cardiologist will provide you with instructions to follow before your procedure.  

Cardiothoracic Surgery

What is Cardiothoracic (Open Heart) Surgery?

Cardiothoracic or open heart surgery is an operation to repair a problem inside the chest or heart. It is performed by a surgeon who opens the chest to get access to the heart.

An artery can be taken from the chest or the leg and can be grafted to route flow around the diseased vessel.

Another procedure done by open heart surgery is replacing a faulty valve. Valves in the heart are needed to stop blood from flowing back into parts of the heart after being pumped out of them. Many patients are seen in the Prairie Valve Clinic prior to valve surgery. 

Another problem called an aortic aneurysm can also be repaired by open heart surgery. This is when there is a bulge in the main artery leaving the heart.

Frequently Asked Questions

What Are The Benefits of Open Heart Surgery?

After recovery from open heart surgery, there should be improvement in symptoms such as breathlessness and chest pain. 

What will my recovery time be like?

Recovery will vary based on the type of procedure. 

What preparation should I do beforehand?

Please ask your surgeon about pre-surgical preparations. 

We're more than just the latest in treatments

The latest technologies don’t make the biggest difference without the unique system of care put together by Prairie.

Notice of Nondiscrimination: English

Prairie Cardiovascular is a provider of cardiovascular health care and treatments in multiple locations throughout central Illinois. Our organization provides the best cardiologists in the state, with renowned surgical precision and professional advice on heart-related concerns. We test and medically treat for all common heart symptoms such as chest pains, hypertension, high blood pressure, murmurs, palpitations, high cholesterol, and disease. We have several locations including major cities such as Decatur, Carbondale, O'Fallon, and Springfield.